Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

الدورة الخامسة لمهرجان اللوز بدائرة أكنول

احمد تغانينت :اختتمت، مساء أمس الأربعاء، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان اللوز بدائرة أكنول (إقليم تازة)، التي نظمتها جمعية مهرجان باللوز بأكنول من 17 إلى 19 نونبر الجاري تحت شعار “شجرة اللوز .. آفاق التنمية وتعزيز الجودة”.

وتم خلال حفل الاختتام، توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الرياضية ومسابقة تجويد القرآن الكريم وتوزيع المعدات الفلاحية على الجمعيات والتعاونيات الفلاحية بدائرة أكنول، بالإضافة إلى تسليم الجوائز والشواهد التقديرية للعارضين.

وفي هذا السياق، قال مدير المهرجان كريم الهمص، إن الدورة الخامسة لمهرجان اللوز بأكنول حققت الأهداف المرسومة لها والغايات المتوخاة، وذلك من خلال التعريف بمنتجات اللوز بأكنول وتشجيع الأنشطة المرتبطة به وتعزيز القدرات المحلية والدعم المؤسساتي لقطاع اللوز بإقليم تازة، بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري وعمالة إقليم تازة وغرفة الفلاحة لجهة تازة – الحسيمة – تاونات ومختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي.

من جهته، قال المدير الجهوي للفلاحة سعيد ليث، في تصريح للصحافة، إن هذه الدورة عرفت إقبالا مهما من طرف الزوار والعارضين وتميزت بجودة منتجات اللوز المعروضة، مشيرا إلى أن مختلف المشاركين في معرض المهرجان والجمعيات والتعاونيات الفلاحية شكلت هذه الدورة لهم مناسبة لعرض منتوجاتهم المتنوعة وفرصة لتبادل الخبرات والتجارب مع المنتجين والاطلاع على الآليات والمعدات التي تعرضها المقاولات والشركات وآخر الابتكارات في المجال الفلاحي بغية تحسين المنتوج وجودته.

وأشار إلى أن هذه التظاهرة حققت نجاحا على كافة المستويات، بما فيها إبراز المؤهلات السياحية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية للمنطقة وتسليط الضوء على المشاريع الفلاحية المنجزة في إطار مخطط (المغرب الأخضر) في مجال تنمية سلسلة اللوز بأكنول والجهود التي تبدلها وزارة الفلاحة والصيد البحري في مجال تثمين وتكثيف اللوز بهذه المنطقة وتسهيل الولوج إلى الأسواق وجلب الاستثمار.

من جانبه، أبرز المدير الإقليمي للفلاحة بتازة عبد الحفيظ الكرماعي، في تصريح مماثل، أن اليوم الختامي للدورة الخامسة لمهرجان اللوز بأكنول يوضح بالملموس مدى نجاح هذه الدورة التي تأتي في إطار استراتيجية مخطط (المغرب الأخضر)، وذلك من خلال الحضور المكثف للشركات والمقاولات والتعاونيات والجمعيات الفلاحية والمؤسسات البنكية والتمويلية، والزيارة التي قام بها وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش ووزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي لفضاء المهرجان، والتي تدل على مدى العناية التي يوليها المسؤولون لقطاع اللوز بالمنطقة.

كما شكلت هذه الدورة، يضيف السيد الكرماعي، مناسبة للفاعلين في المجال الفلاحي للتلاقي وتبادل الخبرات والتجارب وفرصة للتجار للاطلاع على خصوصية اللوز بأكنول، بالإضافة إلى أهمية التوصيات التي تم تداولها في المناظرة التي نظمت على هامش هذه الدورة، والتي شارك فيها العديد من الخبراء والمختصون في المجال الفلاحي

الدورة الخامسة لمهرجان اللوز بدائرة أكنول
الدورة الخامسة لمهرجان اللوز بدائرة أكنول
الدورة الخامسة لمهرجان اللوز بدائرة أكنول
الدورة الخامسة لمهرجان اللوز بدائرة أكنول
الدورة الخامسة لمهرجان اللوز بدائرة أكنول
الدورة الخامسة لمهرجان اللوز بدائرة أكنول
Partager cet article
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :